منتدى طريق العدالة والقانون والمحاماه .... سيدغريانى المحامى بالنقض
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منتدى طريق العدالة والقانون يرحب بكم
ويشرفنا تواجدكم معنا والانضمام للمنتدى
سيد غريانى
المحامى
الادارة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1306 بتاريخ الإثنين يناير 25, 2016 2:08 pm
المواضيع الأخيرة
» اخطر واجرأ قرار يصدر من مجلس الوزراء بتاريخ 7\10\2017 من الان فصاعد لن يتم الطعن بالنقض فى الكثير من القضايا وستكون الاحكام بها نهائية وباتة بنجرد صدورها
الثلاثاء أكتوبر 10, 2017 2:04 am من طرف سيد غريانى

» كشوف توزيع دوائر وجلسات محاكم الجيزة والقاهرة لعام 2018 الاستئنافية والكلية والجزئية نقلا عن صفحة الاستاذ / اشرف عبدالله وكيل نقابة جنوب الجيزة
السبت أكتوبر 07, 2017 12:34 am من طرف سيد غريانى

» احكام نقض فى عدم قبول المعارضة للتقرير بها من غير ذى صفة .. وذلك فى حالة اذا ما طعن بالمعارضة شخص غير المتهم الحقيقى
الجمعة سبتمبر 29, 2017 3:01 am من طرف سيد غريانى

» تعديلات فى قانون الجنسية المصرية للحد من اكتسابها .... وكيل مصلحة الجوازات بالداخلية يكشف أهم التعديلات الجديدة لقانون الجنسية
الأحد سبتمبر 24, 2017 1:25 pm من طرف سيد غريانى

» حكم صادر من محكمة النقض بالغاء حكم الاعدام لبطلان الاستجواب لعدم حضور محامى مع المتهم اثناء استجوابه
الخميس سبتمبر 14, 2017 2:10 am من طرف سيد غريانى

» انواع الاعتراف وشروطه ومدى مطابقته للحقيقة واعتراف متهم على متهم
الجمعة سبتمبر 08, 2017 4:08 pm من طرف سيد غريانى

»  أركان الاشتراك فى الجريمة ( الاتفاق . التحريض . المساعدة )
الجمعة سبتمبر 08, 2017 3:11 pm من طرف سيد غريانى

» احكام نقض فى اعتراف المتهم علي غيره في قضاء النقض المصري
الخميس سبتمبر 07, 2017 11:02 pm من طرف سيد غريانى

» دعوة مجانية لعدد محدود لحضور مؤتمر عولمة التشريعات
الخميس سبتمبر 07, 2017 1:11 pm من طرف sabralegal


بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

مشاركة

.: عدد زوار المنتدى :.


صيغة دعوى تطليق خلع

اذهب الى الأسفل

صيغة دعوى تطليق خلع

مُساهمة من طرف سيد غريانى في السبت ديسمبر 05, 2015 10:57 am

إنه فى يوم             الموافق    /    / 2015
بناء على طلب السيدة / ………………….–  المقيمة ………………………… –  .  ومحلها المختار مكتب الأساتذة /السيد محمود السيد, , المحامون  بالجيزة .
انا                   محضر محكمة                    انتقلت وأعلنت:-
السيد / ……………………… المقيم ………………………………….و
\مخاطبا مع /
 ” وأعلنته بالآتى “
الطالبة زوجة للمعلن إليه بموجب وثيقة زواج رسميه مؤرخة فى 26/8/1994 ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج وانجبت منه على فراش الزوجية الصحيح  .  ولا زالت الطالبة فى طاعته وعصمته حتى الآن .
– وحيث انه منذ اللحظات الأولى لعقد الزواج على الطالبة ودخول المعلن إليه  بها  بدأت الطالبة تعانى الأمرين من سوء معاملة المعلن إليه لها فقد تحول الزوج  بعد أن كان الشاب الذى يعدها بالاستقرار فى الحياة الزوجية  إلى شخص أخر لم تكن تعرفه كما عهدته قبل الزواج وأصبح  يخل بكل التزاماته التى امره بها الله تجاه الطالبة ولا يراعى أى من الالتزامات التى تقع على عاتق الزوج ، وهو فوق ذلك يسئ لها بكافة أنواع الإساءة  ،وقد كانت الطالبة تأمل فى إصلاح حاله وتحملت حتى تحافظ على عش زواجهما خاصة وأنها كانت فى بداية الحياة الزوجية .وبعد ان بدأ ثمار زواجهما ينمو فى احشائها وتحمل بمولودها الأول  واعتقدت ان الحمل ربما يغيره  للأفضل ويحسن من معاملته لها ،ولكنه بالعكس كان يتمادى فى إيذائه لها .
وحيث ان الطالبة تعرف حقوق زوجها عليها وهى متدينة بطبعها ومن اسرة متدينة فقد تحاملت على نفسها حتى مرت السنين وبدأت تشعر ان العمر يجرى من ايديها ولم يتغير المعلن اليه فهو يسئ معاشرتها بكل انواع الاساء التى لا يتحملها بشر
وبالتالى فإن المعلن اليه حول حياة الطالبة إلى جحيم لا يطاق و بدلا من أن يكون مسكن الزوجية هو المأوى والأمان والاستقرار و بدلا من أن يكون مسكن الزوجية أيضا واحة للحب والحنان للطالبة فللأسف قد أصبح مسكن الزوجية جمرة من نار تكوى الطالبة وأصبح سجنا لها  ولا تستطيع البقاء فيه أو إحتماله  بعد أن فقدت الحياة  بينهما الحب والأمان والحنان وفقدت أهم ما فى الزواج وهو المودة والرحمة والعشرة الحسنة ، ورحل الحب والأمان للأبد وحل محله الكره والبغض بسبب إيذاء المعلن إليه للطالبة المتواصل على النحو الموضح سلفا .
– وحيث أن الطالبة قد بغضت الحياة مع زوجها إلى الحد الذي أصبحت معه العشرة بينهمــا غير متصورة وأنها تخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض ، الأمر الذي دعاها إلى مطالبته وديا بتطليقها خلعا على أن ترد إليه مقدم الصداق الذي دفعة لها وتتنازل عن جميع حقوقها الشرعية المالية إلا أنه رفض ذلك .
وحيث أنه يحق للطالبة والحال كما سلف أن تقيم دعواها بطلب التطليق على زوجها خلعا للبغض وإستحالة العشرة بينهما وخشيتها ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض .وحيث أن الطالبة ستتنازل لزوجها المعلن إليه عن جميع حقوقها المالية الشرعية افتداءا وخلاصاً لها .
وحيث أن المادة 20 مـن القانون رقـم 1 لسنة 2000 بشأن تنظيم بعض إجراءات وأوضاع التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية ، تجيز للزوجة رفع دعواها بطلب التطليق خلعـا متى بغضت حياتها الزوجية وافتدت نفسها برد مقدم صداقها وتنازلها عن جميع حقوقها الزوجية .
وحيث ان الطالبه طالبت المعلن إليه مرارا وتكرارا بأن  يرفع عنها الضرر ويطلقها خلعا إلا أنه رفض ذلك .  مما حدا بالطالبة  إلى التقدم للجنة تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة الخليفة بالطلب رقم  ………. لسنة 2015 مكتب تسوية منازعات أسرة الخليفة  إلا إن هذا الطلب لم يسفر عن أى تسويه للنزاع وذلك ما حدا بالطالبة لإقامة الدعوى الماثلة للقضاء لها بطلباتها .
” لذلك “

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ أعلاه حيث إقامة المعلن إليه وسلمته صورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة أسرة الخليفة الكائن مقرها بمجمع محاكم الاسرة بمحكمة زنانيرى اول شارع شبرا – القاهرة   وذلك يوم          الموافق  /    /2015الساعة الثامنة صباحا وما بعدها وذلك ليسمع المعلن إليه الحكم للطالبة بتطليق الطالبة عليه خلعا وأمره بعدم التعرض لها فى أمور الزوجية مع إلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة .
مع حفظ كافة حقوق الطالبة الأخرى .
ولآجل العلم /
avatar
سيد غريانى
المدير العام للمنتدى

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 387
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 08/03/1971
تاريخ التسجيل : 04/12/2015
العمر : 47
الموقع : محامى بالنقض والادارية العليا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://geryani.forumegypt.net https://www.facebook.com/www.facebook.com/saedgheryani saed_alafocato@yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى