منتدى طريق العدالة والقانون والمحاماه .... سيدغريانى المحامى بالنقض
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منتدى طريق العدالة والقانون يرحب بكم
ويشرفنا تواجدكم معنا والانضمام للمنتدى
سيد غريانى
المحامى
الادارة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1306 بتاريخ الإثنين يناير 25, 2016 2:08 pm
المواضيع الأخيرة
» اخطر واجرأ قرار يصدر من مجلس الوزراء بتاريخ 7\10\2017 من الان فصاعد لن يتم الطعن بالنقض فى الكثير من القضايا وستكون الاحكام بها نهائية وباتة بنجرد صدورها
الثلاثاء أكتوبر 10, 2017 2:04 am من طرف سيد غريانى

» كشوف توزيع دوائر وجلسات محاكم الجيزة والقاهرة لعام 2018 الاستئنافية والكلية والجزئية نقلا عن صفحة الاستاذ / اشرف عبدالله وكيل نقابة جنوب الجيزة
السبت أكتوبر 07, 2017 12:34 am من طرف سيد غريانى

» احكام نقض فى عدم قبول المعارضة للتقرير بها من غير ذى صفة .. وذلك فى حالة اذا ما طعن بالمعارضة شخص غير المتهم الحقيقى
الجمعة سبتمبر 29, 2017 3:01 am من طرف سيد غريانى

» تعديلات فى قانون الجنسية المصرية للحد من اكتسابها .... وكيل مصلحة الجوازات بالداخلية يكشف أهم التعديلات الجديدة لقانون الجنسية
الأحد سبتمبر 24, 2017 1:25 pm من طرف سيد غريانى

» حكم صادر من محكمة النقض بالغاء حكم الاعدام لبطلان الاستجواب لعدم حضور محامى مع المتهم اثناء استجوابه
الخميس سبتمبر 14, 2017 2:10 am من طرف سيد غريانى

» انواع الاعتراف وشروطه ومدى مطابقته للحقيقة واعتراف متهم على متهم
الجمعة سبتمبر 08, 2017 4:08 pm من طرف سيد غريانى

»  أركان الاشتراك فى الجريمة ( الاتفاق . التحريض . المساعدة )
الجمعة سبتمبر 08, 2017 3:11 pm من طرف سيد غريانى

» احكام نقض فى اعتراف المتهم علي غيره في قضاء النقض المصري
الخميس سبتمبر 07, 2017 11:02 pm من طرف سيد غريانى

» دعوة مجانية لعدد محدود لحضور مؤتمر عولمة التشريعات
الخميس سبتمبر 07, 2017 1:11 pm من طرف sabralegal


بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

مشاركة

.: عدد زوار المنتدى :.


نشرة اخبار نقابة المحاميت ليوم الاحد 4/12/2016

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نشرة اخبار نقابة المحاميت ليوم الاحد 4/12/2016

مُساهمة من طرف سيد غريانى في الأحد ديسمبر 04, 2016 9:26 am

*نشرة اخبار السادة المحامين الاحد 4/12/2016*
*تصدر من النقابة العامة للمحامين برعاية النقيب/سامح عاشور و تحرير/خالد شهاب المحامى بالنقض المصدر الرئيسى للاخبار البوابة الاخبارية لنقابة المحامين*


*عناوين الاخبار*//

*النقابة العامة*
*عقب لقاء النقيب بمحامى حلوان استمرار الاعتصام وتعليق الاضراب النقيب يجتمع بالمعتصمين بحلوان*
*شباب محامي الجمهورية يتضامنون مع نقابة حلوان*
*القاهرة الجديدة*
*أمين عام القاهرة الجديدة : تدشين لجنة شباب المطرية*
*شمال القاهرة*
*إختتام فعاليات آولى ندوات منتدى الفكر القانونى بشمال القاهرة*
*جنوب القاهرة*
*النقيب” يفتتح إستراحة محاميى جنوب القاهرة بمجمع محاكم زينهم*
*الجيزة*
*عضو شباب جنوب الجيزة : بدء البرنامج التدريبي فى “التحكيم و الطب الشرعي والمرافعة”*
*عناوين الصحف و المواقع الالكترونية اليومية*
*الاهرام*
* "واتس آب" يوقف الخدمة عن ملايين الهواتف قريبًا*
* ثروته 14 مليار دولار.. حكم قضائي بإعدام أغنى رجل فى إيران*
*اليوم السابع*
"*اليوم السابع" ينشر صورة قرار إحالة قاضى الحشيش لـ"جنايات السويس*"
*طالبة لـ"90 دقيقة": "دكتور الجامعة قفل الباب على وتحرش بى وقالى ده علم*"
*صحيفة المصري اليوم*
*«الدستورية العليا» تقضي بعدم دستورية الفقرة الأولى بالمادة العاشرة من «التظاهر»*

*الاخبار بالتفصيل*//

*النقابة العامة*

*عقب لقاء النقيب بمحامى حلوان استمرار الاعتصام وتعليق الاضراب النقيب يجتمع بالمعتصمين بحلوان*
*** عقب انتهاء لقاء نقيب محامين مصر والوفد المرافق له بالمعتصمين بمحكمة حلوان أمس الاول الجمعة  اصدر المعتصمون البيان التالي بيان رقم (2) بعد تفعيل محامين حلوان لقرارات جمعيتهم العمومية ومجلس نقابتهم الفرعية ونجاح الإضراب بنسبة 100% بإحتشاد جل المحامين . و إذ يثمن المحامين ودور نقيب محامين مصر وأعضاء مجلس النقابة العامة لمقر الإعتصام لإعلان تضامنهم ومؤازراتهم لزملائهم المعتصمين وشدد علي أيديهم . كما ينظر المعتصمون بكل تقدير وفخر لتضامن كافة نقابات المحامين الفرعية علي مستوي جمهورية مصر العربية وهي التي ادانت منذ اللحظة الأولي التجاوز الجسيم للقانون والذي مس ممثليهم النقابيين ولا يفوت المعتصمين التنويه بعرفان لأعضاء البرلمان الذين حضروا بشخصهم لمقر الإعتصامن وأعلنوا تضامنهم . وبعد إنتهاء فاعليات الإعتصام في يومه الثالث يعلن المعتصمون ما هو أت : • استمرار الإعتصام بغرفة المحامين بمحكمة حلوان . • تعليق الإضراب عن يوم العمل السبت الموافق 3 / 12 / 2016 لإعطاء الإتصالات بين ممثلي المعتصمين ومسئولي السلطة القضائية مزيداً من الوقت والهدوء عسي الوصول الي حل يتفق وصحيح القانون . • تفويض لجنة قانونية بالتحرك القانوني ابتداءً من صباح غد لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بإثبات الحقائق ومسائلة المتجاوز . • تنظيم وقفة إحتجاجية سلمية بساحة محكمة حلوان صباح غد السبت ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً حتي الحادية عشر صباحاً للتنديد بما تم من تجاوز وللمطالبة بسيادة القانون بعيداً عن الأهواء الشخصية . وعاشت وحدة صف محامين حلوان تحريراً في مساء الجمعة الموافق 2 / 12 /2016 وذكر وليد العنتبلى أن لقاء نقيب المحامين بمحامين حلوان المعتصمين بالمحكمة قد أسفر عن 1- رفض النقيب العام ذهاب نقيب محامين نقابة حلوان ومجلسه إلى تحقيقات النيابة العامة يوم الأحد الموافق 4/12/2016 حتى يصدر إستدعاء للنقابة العامة يتضمن ملابسات الموضوع وسبب الاستدعاء وبالطريقة التى تليق بمحامين مصر 2-إيفاد أحد أعضاء مجلس النقابة العامة إلى النيابة العامة لإحضار صورة رسمية من محاضر التحقيقات بشأن الموضوع محل الأزمة الراهنة. 3-إستمرار إعتصام محامين حلوان حتى يتم التوصل لحل مع أطراف المشكلة من النقيب العام. 4التنسيق الكامل بين اللجنة المشكلة لإدارة الازمة بنقابة حلوان الفرعية وبين النقابة العامة .

*شباب محامي الجمهورية يتضامنون مع نقابة حلوان*
 ***أعلن شباب المحامين علي مستوي الجمهورية تضامنهم الكامل مع أشقائهم وزملائهم المحامين بحلوان ، مؤكدين فى بيان لهم إستعدادهم التام لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي معتدي مهما كانت سلطته وأخذ الحق قانونا .

*القاهرة الجديدة*

*أمين عام القاهرة الجديدة : تدشين لجنة شباب المطرية*
*** أعلن محمد أبوالغيط ، الأمين العام لنقابة محاميى القاهرة الجديدة ،عن  تدشين لجنة “شباب محاميي المطرية ” ، مشيراً إلى فتح باب  القبول أمام المحامين الراغبين، وذلك بالتنسيق مع النقيب، أشرف زكي.

*شمال القاهرة*

*إختتام فعاليات آولى ندوات منتدى الفكر القانونى بشمال القاهرة*
*** إختتمت فعاليات آولى ندوات منتدى الفكر القانونى ، بنقابة محاميى شمال القاهرة ، تحت عنوان ” الفهم الصحيح لتقاليد المحاماة وأثره في علاج الفكر القانوني” . قالت داليا نعمان ، المحامية ، إن الندوة حاضر فيها نخبة متميزة من أساتذة  القانون ، ورواد فى العمل المهنى، مشيرة إلى أن  القائمين على المنتدى هم ، هشام زين ، نقيب شمال القاهرة و محمد الهوارى مقرر لجنة الفكر ، ومحمد هيبه مقرر لجنة الشباب.

*جنوب القاهرة*

*النقيب” يفتتح إستراحة محاميى جنوب القاهرة بمجمع محاكم زينهم*
*** إفتتح سامح عاشور ، نقيب المحامين ورئيس إتحاد المحامين العرب ، اليوم، الإستراحة الرئيسية لمحاميى جنوب القاهرة فى مجمع محاكم زينهم ، بحضور حسن أمين ، نقيب جنوب القاهرة ، والمستشار مجدى خليفة ، رئيس محكمة جنوب ، وأعضاء المجلس النقابة الفرعية لجنوب القاهرة الاساتذه محمد عبد الرحمن ومحمد لبيب وحسن أبو عيسي وكرم خليفة ومحمد جمال وبدر رماح ، وبحضور عيسي أبو عيسي عضو مجلس النقابة العامة عن جنوب القاهرة وعدد من كبار محامى جنوب القاهرة قال بدر رماح ، الأمين العام المساعد لنقابة جنوب القاهرة ، إنه تم تجهيز إستراحة المحامين بالدور الأول فى مجمع محاكم زينهم على أحدث مستوى يليق بأعضاء الجمعية العمومية ويساعد الزملاء على أداء عملهم بكفاءة عالية وسهولة تامة وإنتظارهم للجلسات فى مكان يليق بالمهنة وعراقتها ،مشيراً إلى أنه تم تجديد ورق الحائط ودورات المياه  بجانب تزويدها بشاشات جديدة ملحقة بالإنترنت . أشارالأمين العام المساعد لنقابة جنوب ،  أنه تم التقدم  بطلب للنقيب العام سامح عاشور،  لتجهيز الغرفة ، ولم يتوانى لحظة وتم إعتماد المبالغ المالية الكافية لتجهيزها لتكون لائقة بالمحامين ، مؤكداً إستعداده التام للمساهمة بأية مبالغ أخرى ، فى حين تم  التواصل مع رئيس المحكمة ، المستشار مجدي خليفة بشأن هذا الأمر ، والذى أعرب عن كامل دعمه ومساندته لإتمام تجهيز الإستراحة . يذكرأن النقابة العامة للمحامين قد ساهمت بمبلغ 35 ألف جنيه لتجهيز وتجديد إستراحة المحامين ، فيما سيتم خلال الأسبوع المقبل البدء فى تجهيز الغرفة الموجودة بالدور الخامس يتبعها إستراحة الدور السابع .

*الجيزة*

*عضو شباب جنوب الجيزة : بدء البرنامج التدريبي فى “التحكيم و الطب الشرعي والمرافعة”*
*** أعلن محمد عودة ،عضو شباب نقابة محاميى جنوب الجيزة ،عن بدء البرنامج التدريبي لشباب المحامين، المقام تحت رعاية نقيب المحامين سامح عاشور . قال عودة ، إن سعر الإشتراك في البرنامج التدريبي ٥٠جنيهاً بدلاً من ٨٠٠ جنيه، مشيراً إلى ان محتوي البرنامج عبارة عن ثلاث دورات فى التحكيم ودورة الطب الشرعي ودورة المرافعة. أشار عودة ، إلى أن المشارك فى البرنامج والدورات يحصل على  كارنيه مستشار تحكيم وشهادة معتمدة ومادة علمية ، ويتم الحجز من خلال مقر المكتبة بنقابة جنوب الجيزة محطة مترو الجيزة.

*نشرة الاخبار العامة السادة المحامين الاحد 4/12/2016*
*عناوين الصحف و المواقع الالكترونية اليومية*

*الاهرام*

* "واتس آب" يوقف الخدمة عن ملايين الهواتف قريبًا*
قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، اليوم السبت، إن تطبيق "واتس آب" للمراسلة على الهواتف، على وشك التوقف عن العمل على ملايين الهواتف، حيث سيتم وقف دعم البرنامج للهواتف القديمة.
وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، أن الهواتف التي من بينها "آيفون 3 جي-إس"، وبعض الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، على وشك أن يتم وقف دعمها من قبل مطوري "واتس آب"، مشيرة إلى أنه عندما يحدث هذا لن يكون أصحاب تلك الهواتف قادرين على إرسال أو استقبال أي رسائل عبر هذا التطبيق.
وأضافت الصحيفة أن "واتس آب" أعلن لأول مرة عن تلك الخطوة في وقت مبكر من العام الجاري على أن يتم تنفيذها في نهاية العام، لافتة إلى أن ذلك يعني أنه خلال أيام قليلة سيحدث هذا التطور في تطبيق الهواتف.
وقالت الصحيفة إن الشركة نصحت أي شخص يمتلك هاتفا قديما بضرورة اقتناء آخر جديد بحلول نهاية 2016، حتى يتمكنوا من الاستمرار في استخدام تطبيق المراسلة.
ولفتت الصحيفة إلى أن التطبيق الذي تمتلكه شركة "فيسبوك"، أعلنت وقتها أن تلك الخطوة لضمان أن منصة المراسلة أكثر أمانا، وأنه يمكنها بذلك التركيز بشكل أكبر على إضافة مميزات جديدة الى "واتس آب".

* ثروته 14 مليار دولار.. حكم قضائي بإعدام أغنى رجل فى إيران*
أيدت المحكمة العليا في إيران حكم الإعدام الصادر بحق الملياردير الإيرانى باباك زنجانى على خلفية تهم بالفساد الاقتصادى.
وذكرت شبكة (أيه بي سي) الأمريكية اليوم "السبت" أن زنجانى يواجه عدة اتهامات من بينها غسل الأموال وتعطيل الاقتصاد فى البلاد.

وكان زنجانى قد اعتقل - في ديسمبر 2013 - وكانت له علاقات سابقة مع وزارة الاستخبارات الإيرانية أثناء حكم أحمدى نجاد.

ويعد زنجانى أحد أغنى رجال الأعمال فى إيران، حيث تقدر ثروته بنحو 14 مليار دولار، وقد ألقى القبض عليه بعد وقت قصير من انتخاب الرئيس حسن روحانى.

*اليوم السابع*

"*اليوم السابع" ينشر صورة قرار إحالة قاضى الحشيش لـ"جنايات السويس*"
حصل "اليوم السابع" على صورة من قرار إحالة القاضى طارق محمد زكى، 35 سنة، إلى محكمة الجنايات بالسويس، فى القضية 4455 لسنة 2016 جنايات الجناين بالسويس، وإحالة صديقة القاضى وسائقه إلى الجنايات أيضًا، وهما: يوستينا مجدى عبد المجيد مصطفى، 20 سنة، طالبة، وإسلام مصطفى عبد الهادى، 23 سنة.
ونص قرار الإحالة لمحكمة الجنايات، الصادر من النيابة العامة بالسويس، على أن المتهمين الثلاثة ألّفوا بينهم تشكيلاً عصابيًّا، الغرض منه الاتجار فى المواد المخدرة "الحشيش" داخل البلاد.
وأكد قرار الإحالة، قيام المتهمين بنقل الحشيش فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا، كون المتهم الأول "القاضى المتهم"، استغل السلطة المخولة له بمقتضى وظيفته والحصانة القضائية المقررة له طبقا للدستور والقانون.
وأشار القرار، إلى أن المتهمين حازوا الحشيش بغرض التعاطى أيضًا، كما حازوا مخدر "الترامادول" بغرض التعاطى، وأن القاضى المتهم قام بحيازة ذخائر عيار "39 ملليمترًا"، والتى تُستخدم فى أسلحة لا يجوز حيازتها للأشخاص.

*طالبة لـ"90 دقيقة": "دكتور الجامعة قفل الباب على وتحرش بى وقالى ده علم*"
كشفت "ليلى.ع" طالبة بكلية العلوم جامعة الإسكندرية واقعة التحرش بها جنسيا ولفظيا من قبل دكتور جامعى، قائلة "الدكتور قفل الباب بالمفتاح، وقالى تعالى نتفرج على فيلم، وتحرش بى لفظيًا وقالى ده عِلم وتعالى علشان امتحنك".
وقالت "ليلى" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، عبر فضائية "المحور"، إنها تحدثت هاتفيا بعد الواقعة مع الدكتور الجامعى وسجلت له المكالمة، مضيفة "قالى كنت عاوز أعمل معاكى علاقة لكن سجلتله المكالمة، وأخبرت زملاءه بالواقعة"

*صحيفة المصري اليوم*

*«الدستورية العليا» تقضي بعدم دستورية الفقرة الأولى بالمادة العاشرة من «التظاهر»*
قضت المحكمة الدستورية العليا، في جلستها المنعقدة اليوم السبت، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، بعدم دستورية الفقرة الأولى من المادة العاشرة بقانون التظاهر، وسقوط نص الفقرة الثانية من ذات المادة.
كما رفضت المحكمة المحكمة الدستورية كافة الطعون على المواد 8، و7، و19.
وتنص المادة العاشرة من قانون تنظيم التظاهر على الآتي: «يجوز لوزير الداخلية أو مدير الأمن المختص أن في حالة حصول جهات الأمن – وقبل الميعاد المحدد لبدء الاجتماع أو الموكب أو التظاهرة – على معلومات جدية أو دلائل على وجود ما يهدد الأمن والسلم. أن يصدر قراراً مسبباً بمنع الاجتماع العام أو الموكب أو التظاهرة أو ارجائها أو نقلها إلى مكان آخر أو تغيير مسارها، على أن يبلغ مقدمي الإخطار بذلك القرار قبل الميعاد المحدد بأربع وعشرين ساعة على الأقل.
ومع عدم الإخلال باختصاص محكمة القضاء الإداري، يجوز لمقدمي الإخطار التظلم من قرار المنع أو الارجاء إلى قاضي الأمور الوقتية بالمحكمة الابتدائية المختصة على أن يصدر قراره على وجه السرعة».


  السيد محمود السيد غريانى  

Arrow المحامى Arrow 
بالنقض والادارية العليا 
 01222892139
avatar
سيد غريانى
المدير العام للمنتدى

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 387
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 08/03/1971
تاريخ التسجيل : 04/12/2015
العمر : 46
الموقع : محامى بالنقض والادارية العليا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://geryani.forumegypt.net https://www.facebook.com/www.facebook.com/saedgheryani saed_alafocato@yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى