منتدى طريق العدالة والقانون والمحاماه .... سيدغريانى المحامى بالنقض
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منتدى طريق العدالة والقانون يرحب بكم
ويشرفنا تواجدكم معنا والانضمام للمنتدى
سيد غريانى
المحامى
الادارة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1306 بتاريخ الإثنين يناير 25, 2016 2:08 pm
المواضيع الأخيرة
» اخطر واجرأ قرار يصدر من مجلس الوزراء بتاريخ 7\10\2017 من الان فصاعد لن يتم الطعن بالنقض فى الكثير من القضايا وستكون الاحكام بها نهائية وباتة بنجرد صدورها
الثلاثاء أكتوبر 10, 2017 2:04 am من طرف سيد غريانى

» كشوف توزيع دوائر وجلسات محاكم الجيزة والقاهرة لعام 2018 الاستئنافية والكلية والجزئية نقلا عن صفحة الاستاذ / اشرف عبدالله وكيل نقابة جنوب الجيزة
السبت أكتوبر 07, 2017 12:34 am من طرف سيد غريانى

» احكام نقض فى عدم قبول المعارضة للتقرير بها من غير ذى صفة .. وذلك فى حالة اذا ما طعن بالمعارضة شخص غير المتهم الحقيقى
الجمعة سبتمبر 29, 2017 3:01 am من طرف سيد غريانى

» تعديلات فى قانون الجنسية المصرية للحد من اكتسابها .... وكيل مصلحة الجوازات بالداخلية يكشف أهم التعديلات الجديدة لقانون الجنسية
الأحد سبتمبر 24, 2017 1:25 pm من طرف سيد غريانى

» حكم صادر من محكمة النقض بالغاء حكم الاعدام لبطلان الاستجواب لعدم حضور محامى مع المتهم اثناء استجوابه
الخميس سبتمبر 14, 2017 2:10 am من طرف سيد غريانى

» انواع الاعتراف وشروطه ومدى مطابقته للحقيقة واعتراف متهم على متهم
الجمعة سبتمبر 08, 2017 4:08 pm من طرف سيد غريانى

»  أركان الاشتراك فى الجريمة ( الاتفاق . التحريض . المساعدة )
الجمعة سبتمبر 08, 2017 3:11 pm من طرف سيد غريانى

» احكام نقض فى اعتراف المتهم علي غيره في قضاء النقض المصري
الخميس سبتمبر 07, 2017 11:02 pm من طرف سيد غريانى

» دعوة مجانية لعدد محدود لحضور مؤتمر عولمة التشريعات
الخميس سبتمبر 07, 2017 1:11 pm من طرف sabralegal


بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

مشاركة

.: عدد زوار المنتدى :.


عقد ايجار جراج ( جديد ) يصلح لايجار اماكن اخرى

اذهب الى الأسفل

عقد ايجار جراج ( جديد ) يصلح لايجار اماكن اخرى

مُساهمة من طرف سيد غريانى في الجمعة ديسمبر 25, 2015 2:10 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
لقد بحثت على صيغة عقد ايجار جراج على النت فلم اجد ... فقررت ان اكتبها انا على ان تكون ضامنة لحقوق الطرفين وان تشمل النص على كل المشكلات التى تواجهنا فى الحياه العمليه 
واليكم الصيغة واتمنى ان تنال اعجابكم 




عقد ايجار جراج محدد المدة
خاضع للقانون 4 لسنة 1996
 
إنه فى يوم              الموافق     /    / 2015
قد تحرر فى تاريخه بين كلا من :-
اولا : السيد / ...................... مصرى – مسلم – بالغ – يحمل بطاقة رقم قومى ......................... ويمثله فى التوقيع على العقد السيد / .................................... بموجب توكيل عام شامل رقم 4..................................... – الهرم
( طرف اول مؤجر )
ثانيا : السيد /                                                – المقيم                                                .  ويحمل بطاقة رقم قومى
( طرف ثانى مستاجر )
بعد ان اقر كل منهما باهليته للتصرف والتعاقد اتفقا على ما يلى :-
تمهــــــــيد
يمتلك الطرف الاول ( المؤجر ) ما هوكامل ارض وبناء برج ( ............. ) الكائن بالقطعة رقم (................................. محافظة الجيزة ومحدد بالحدود الاربعة الاتية :-
الحد البحرى / القطعة (....... ) بحوضه بطول     م2
الحد الشرقى / باقى قطعة الارض رقم ( 1...........................ملك البائع .
الحد القبلى / القطعة 31............2 م 2
الحد الغربى / جنابية مصرف المحيط اليسرى مشروع 4.............م عرض 40 م .
وحيث يرغب الطرف الأول ( المـــؤجر ) فى تأجير ( الجـــراج ) الكائن أسفل العقار المـــذكور       ( بالبدروم ) للطرف الثانى وتلاقت هذه الرغبة بالقبول لدى الطرف الثانى ( المستأجر) الذى قبل الشراء وفقا لبنود العقد الاتية :-
البند الاول : اجر الطرف الأول إلى الطرف الثاني القابل لذلك ما هو الجراج الكائن ( بالبدروم )  أسفل العقار الكائن بالقطعة رقم ......................................– محافظة الجيزة – والتى تبلغ مساحته            مترا ( فقط                 مترا ) . ويتسع لأيواء حوالى             .   سيارة . وذلك لاستعماله جراج لأيواء ومبيت لسيارات و لا يحق له استعماله فى اى نشاط اخر بخلاف ذلك .
البند الثانى : قيمة الأجرة الشهرية المتفق عليها هى 5000 جنيها ( فقط خمسة الاف جنيها ) يدفعها المستأجر مقدما أول كل شهر ميلادى للمؤجر مقابل الايصال اللازم على انه اذا تأخر فى السداد حتى اليوم العاشر من الشهر فتوقع عليه غرامه قدرها 10% من القيمة الايجارية واذا تأخر فى السداد لمدة شهر واحد فإن العقد يعتبر مفسوخ من تلقاء نفسه دون حاجة الى توجيه انذار او تنبيه او اللجوء الى القضاء وهذا شرط صريح فاسخ غير قابل لرقابة القضاء  . بالاضافة حق المؤجر أن يلزمه بدفع الأجره المتأخرة والمصاريف و توقيع الحجز التحفظي على منقولات المستاجر الموجودة بالجراج دون إنذار سابق وفاءا للإيجار .
البند الثالث : مدة هذا العقد سنة واحدة تبدأ من     /    /          وتنتهى فى    /    /        غير قابلة للتجديد نهائيا الا بموافقة الطرف الاول المنفردة وفى هذه الحالة يتم تحرير عقد ايجار جديد بخلاف هذا العقد . حيث ان هذا العقد ينتهى بانتهاء مدته دون حاجة الى تنبيه او انذار او اللجوء الى القضاء . وفى حالة عدم موافقة المالك على تحرير عقد ايجار جديد  فان المستاجر ملتزم بتسليم الجراج له بنهاية مدة هذا العقد بتاريخ     /    /        وفى حال التاخير فى التسليم فانه يطبق عليه ما سيرد بالبند الخامس من هذا العقد .
البند الرابع : سدد المستأجر عند تحرير العقد مبلغا و قدره 15000 جنيها ( فقط خمسة عشرة الف جنيها لا غير)  منها خمسة الاف جنيها قيمة ايجار الشهر الاول وهو شهر (            ) والباقى وقدره عشرة الاف جنيها هى تأمين ولا يرد هذا التأمين إلا عند انتهاء مدة العقد وتسليم العين المؤجرة بحالتها كما هى ولا تحسب أى فوائد على هذا التأمين.                           
البند الخامس: اتفق الطرفان على ان العقد يعتبر مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة الى تنبيه او انذار او اللجوء الى القضاء فى الحالات الاتية :-
1-   اذا تأخر المستاجر فى سداد القيمة الايجارية لمدة شهر واحد فقط .
2-   اذا قام المستاجر بتغيير نشاط الجراج الى اى استعمال اخر دون موافقة كتابية من الطرف الاول .
3-   اذا قام المستاجر باستعمال الجراج فى اى استعمالات تضر بالبيئة او العقار او السكان او تكون مقلقة للراحة او تسبب ضوضاء او ادخنة او قام بتغيير زيوت السيارات او تشحيمها او اصلاحها داخل او خارج الجراج .
4-   اذا قام المستاجر بهدم او بناء اى حوائط اواساسات قد تؤثرعلى صحة وسلامة المبنى او احدث بالعين المؤجرة اى حريق اوتلفيات مهما كانت أسبابها  فانه يسأل جنائيا ومدنيا عن ذلك كما انه ملتزم بإعادته لحالته الاصليه ودفع قيمة المصاريف للأضرار الناتجه عن ذلك. 
5-   إذا قام المستاجر بتاجير الجراج من الباطن حتى الى اقرب المقربين اليه دون موافقة كتابية من المؤجر .
 
كما اتفق الطرفان على انه فى حال انتهاء مدة العقد او فسخه لاى سبب من الاسباب فان المستاجر يلتزم بتسليم الجراج فورا للمؤجر فور تحقق السبب وفى حال التأخير فى التسليم فانه يلتزم بأن يؤدى للمؤجر مبلغ وقدره 1000 جنيه عن كل يوم تاخير فى تسليم الجراج وهذا المبلغ غير قابل للطعن فيه ويدفعه للمؤجر بدون قيد اوشرط أو اتخاذ اى إجراءات قانونيه.  واتفقا ان كل ما ورد فى هذا البند غير خاضع لرقابة القضاء .
 
البند السادس: أقر المستأجر بمعاينتة للجراج  المذكور المعاينة التامة النافية للجهالة شرعا وقانونا وان الجراج مستوفى لجميع لوزامه من تشطيبات وكهرباء وتعهد بالمحافظة عليه حتى نهاية مدة الإيجار وإعادته بحالته دون خلل .
 
البند السابع : لا يجوز للمستأجر ترك المكان قبل نهاية مدة العقد وإلا سوف يتم خصم قيمة التأمين ويلتزم بسداد القيمة الايجارية عن باقى مدة العقد .  ما لم يخطر المؤجر بذلك قبل شهرعلى الأقل كتابياً  كذلك يجب على المستأجر فى هذه الحاله الذهاب مع المؤجر إلى الشهر العقارى للتنازل عن عقد الإيجار حتى يسترد التأمين كما انه  من المتفق عليه بين الطرفين أن يفتح المؤجر الجراج  موضوع هذا العقد دون اللجوء للقضاء إذا تبين أن المستأجر قد غادر البلاد اوغيابه نهائيا لاى سبب آخر لأكثر من شهر دون دفع الإيجار .
 
البند الثامن :  يلتزم المستأجر بسداد رسوم النظافه و قيمة استهلاك الكهرباء وتسليم الفواتير الداله على السداد للمؤجر طول مدة عقد الإيجار ويترتب على التأخير في سدادها ما يترتب على التأخير في سداد الإيجار . وإذا رغب المستأجر فى عمل ديكورات او تشطبيات اضافيه يكون بعد موافقة المالك وعلى نفقة المستأجر ولا يجوز له المطالبة بتكلفتها بعد ترك العين .
 
البند التاسع:  وافق المستأجرعلى احقية قيام المؤجر بتحرير عقد إيجار جديد لمستأجر جديد إعتبارا من نهاية هذا العقد  فى   /      /       2  او فسخه لاى سبب . ووافق على تحمل كافة الاضرار الواقعه على المالك والمستأجر الجديد والتعويضات التى يطلبونها منه فى حالة عدم اخلاء الجراج وتسليمه فى تاريخ نهاية العقد الحالى او فسخه  .
 
البند العاشر : هذا العقد بمجرد توقيعه يعد تام الحجية ونافذ قانونا بين طرفيه وفى مواجهة الغير ويعد التوقيع عليه اقرار متبادل بتسليم العين المؤجرة للمستأجر . و يقر المستأجر بأنه يتخذ له موطنا مختارا العين المؤجرة بمقتضى هذا العقد وكل إعلان يرسل له عليها  يكون صحيحا ومنتجا لأثاره القانونيه .
 
البند الحادى عشر :  تختص محاكم الجيزة على اختلاف درجاتها وأنواعها بنظر اى منازعه تنشا عن هذا العقد تفسيرا اوتنفيذا ويختص القضاء المستعجل بنظر اى دعوى طرد لاى سبب من اسباب الاخلاء المنصوص عليها .
 
البند الثانى عشر : تم تحرير هذا العقد طبقا لاحكام القانون رقم 4 لسنة 1996 والمعدل بالقانون 137 لسنة 2006 والتى تقضى بان العقد شريعة المتعاقدين ويقر طرفى العقد بان جميع القوانين السابقة على هذا القانون لامجال لتطبيقها .وكل ما لم يذكر فى هذا العقد يخضع للقواعد العامة
البند الثالث عشر :  يقر المستأجر بأنه اطلع على الشروط المنصوص عليها فى بنود هذا العقد وعلم بكل مافيها العلم التام وفى حالة مخالفته اى بند منها يعتبر هذا العقد مفسوخا من تلقاء نفسه ويحق للطرف الاول اخلاء الطرف الثاني فورا واسترداد المكان المؤجر بكافة الطرق القانونيه .
 
البند الرابع عشر : حرر هذا العقد من نسختين وكل منها مفرغة أربعة صفحات ومكونة من أربعة عشر بندا بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها .
 
                  والله ولى التوفيق وهو خير الشاهدين ,,,,,,
 
الطرف الأول ( المؤجر )                                            الطرف الثانى ( المستاجر )
الاسم /                                                               الاسم /
التوقيع /                                                             التوقيع /
الرقم القومى /                                                      الرقم القومى /
بموجب....................... أ لسنة 2015
توثيق ضواحى الجيزة


  السيد محمود السيد غريانى  

Arrow المحامى Arrow 
بالنقض والادارية العليا 
 01222892139
avatar
سيد غريانى
المدير العام للمنتدى

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 387
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 08/03/1971
تاريخ التسجيل : 04/12/2015
العمر : 47
الموقع : محامى بالنقض والادارية العليا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://geryani.forumegypt.net https://www.facebook.com/www.facebook.com/saedgheryani saed_alafocato@yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى